موقع اسعار الذهب : أفضل مواقع معرفة سعر الذهب مباشرة

على الرغم من أن الذهب والفضة لديهم صفات إستثماريه جيده مع بعض الميزات والخصائص طويلة الأجل ، إلا أن مُعظم الإستثمارات تكون بعيده عن مجال الذهب.

بالتأكيد نرغب جميعاً في الحصول على أفضل سعر ممكن عند شراء الذهب لذا سنقوم في هذا المقال بتزويدك بأفضل المعلومات حول اسعار الذهب في السعودية مع افضل المواقع التي يُمكنك متابعتها لمعرفه اسعار الذهب في السعودية وكذلك في جميع انحاء العالم بشكل مُباشر.

مواقع مُتابعه اسعار الذهب في السعودية وعالمياً

اسعار الذهب في السعودية

يتم تحديد سعر الذهب من خلال القيمة التسويقيه التي يتم إستخدامها في تداول الذهب داخل الأسواق كما يتأثر سعره بأسعار جميع المُنتجات وذلك حسب العرض والطلب في السوق.

كما هو الحال في العديد من الصناعات الاخرى فإن الذهب يُعتبر جُزءاً أساسياً من مخزون الثروة لدى الكثير من الدول ، لذلك تحتفظ جميع البنوك المركزية بإحتياطي الذهب على شكل سبائك من الذهب ، كما يُعتبر من أسهم الإستثمار الآمنه وبديلاً عن الدولار الأمريكي ، لذلك يفضل المُستثمرون الإحتفاظ بالذهب في فترات عدم الإستقرار الاقتصادي.

والآن إليك أهم المواقع التي تُساعدك في الحصول على بث مُباشر لـ اسعار الذهب في السعودية وفي جميع أنحاء العالم.

1. اسعار الذهب مباشرة GoldPrice.org

اسعار الذهب في السعودية

يختص هذا الموقع بالذهب والفضه فقط ، حيث يُقدم الكثير من التفاصيل حول اسعار الذهب في السعودية كما يقوم بتزويدك بكل المؤشرات والجداول البيانيه للأسهم الخاصه بالذهب عالمياً.

يدعم الموقع الكثير من لُغات العالم المشهوره حيث يُمكنك إستعماله باللغه العربيه أو الإنجليزيه أو الفرنسيه وغيرها من اللُغات الاجنبيه الأخرى.

2.افضل موقع لمعرفة سعر الذهب Investing.com

اسعار الذهب في السعودية

موقع عالمي كبير من المواقع الرائده في مجال الأعمال والتداول وأسعار الذهب والعُملات حيث يُقدم الكثير من المعلومات حول اسعار الذهب في السعودية.

ما يُميز موقع investing هو أنه يوفر قناه للزور لكي يتمكنوا من مُناقشه موضوع مُحدد مع إمكانيه التواصل فيما بينهم.

3. اسعار الذهب مباشر SaudiGoldPrice.com

اسعار الذهب في السعودية

موقع آخر مُختص في معرفه اسعار الذهب في السعودية حيث ستجد أسعار الذهب بدايهً من عيار 10 وصولاً إلى عيار 24 ، كما يتم تحديث الأسعار بشكل مُباشر.

ما يُميز هذا الموقع أنه يُقدم أسعار الذهب في البورصه وكذلك سعر البيع في المحلات السعوديه.

4.  Gold-Price-Today.com

اسعار الذهب في السعودية

يختص الموقع باسعار الذهب في السعودية وجميع الدول العربيه بشكل يومي حيث يعرض أسعار الذهب بشكل مُتجدد كل يوم كما يقوم بعرض أسعار الذهب لآخر عشر أيام سابقه.

5.اسعار الذهب مباشر في السعودية مؤسسه النقد العربي السعودي

اسعار الذهب في السعودية

من المؤسسات الموثوقه التي يُمكنك الإعتماد عليه في معرفه اسعار الذهب في السعودية حيث تختص بجميع الأمور الماليه الموجوده داخل المملكه.

يُقدم الموقع الكثير من المعلومات حول الاقتصاد السعودي من مُعدلات تضخم والنمو وصولاً إلى أسعار العُملات والذهب.

6. صحيفه اليوم السابع 

اسعار الذهب في السعودية

موقع جريده اليوم السابع من المواقع العربيه المعروفه لدى الجميع حيث تُقدم كُل يوم آخر ما وصلت إليه اسعار الذهب في السعودية.

يتم تنزيل تقرير شامل كُل يوم عن أسعار الذهب داخل السعوديه حيث يشمل آخر التحديثات حول أسعار الذهب بشكل شامل.

7.  GoldRate24.com

هذا الموقع مُختص بأسعار الذهب فقط على مُستوى العالم حيث يعرض أسعار الذهب بشكل مُباشر لدول أفريقيا وأسيا وأوروبا وغيرها من الدول العُظمى.

8. GoldBroker.com

اسعار الذهب في السعودية

يُقدم الموقع الكثير من الخدمات الخاصه بالذهب حيث يعرض اسعار الذهب في السعودية والعالم بشكل مُنسق يسهل التعامل معه. يتم عرض جميع البيانات على هيئه جداول بيانيه مُباشره.

9. GoldPricesDubai.com

يختص الموقع بعرض اسعار الذهب وخدماته على مُستوى الإمارات كما يُضيف إليه أسعار الذهب في بعض الدول العربيه كالسعوديه والكويت والبحرين وبعض الدول القليله الاخرى.

من خلال المواقع السابقه فإنه يُمكنك معرفه اسعار الذهب في السعودية للبيع والشراء ومُتابعتها بشكل مُباشر عالمياً.

يتم تحديث الأسعار كل بضع دقائق ويتم تحديثها بشكل مُتكرر عند حدوث أي تحرُكات في أسعار الذهب وذلك بُناءً على سعر الشراء.

أفضل مكان لشراء الذهب في السعودية

يُعتبر الذهب عُملة قانونية رسمية وكذلك سبائكه لذا فإن جميع محلات الذهب يمكنها بيعه ، حيث يوجد سعرين ثابتين للذهب وهما سعر البيع وسعر الشراء.

اسعار الذهب في السعودية

عند مُحاولة بيع أو شراء الذهب بأسعار مُختلفه عن السعر الرسمي فإن هذا يُعد جريمه يُعاقب عليها القانون.

يوجد الآلاف من محلات الذهب المُنتشره في جميع المُدن الكبيرة كما يوجد أسواق مُخصصه لبيع الذهب والتي تحتوي على صفوف من المحال التُجاريه التي تبيع الذهب.

نادراً ما يُمكن الحصول على سعر السوق الرسمي للذهب بواسطه شخص عادي وذلك يرجع إلى الوسطاء ، ولكن كما هو الحال دائما ، يجب أن تُفاوض لكي تحصُل على أفضل سعر.

نصائح عند بيع الذهب والمُجوهرات

توجد بعض النصائح التي يُمكنك الأخذ بها قبل البدء في بيع مُجوهراتك الذهبية وذلك لكي تتأكد من أن المال الذي ستحصُل عليه نقداً يُقابل قيمه الفُراق لمُجوهراتك التي غالباً ما تحمل ذكريات عزيزة علينا.

النصيحه الأولى: لا تعمل على الدافع

قبل الذهاب في بيع مُجوهراتك فتأكد أنك تقوم بتقيمها بشكل مُناسب لأنه توجد بعض قطع الذهب والمُجوهرات التي لها بعض القيمة العاطفية لدى الكثير كما أنها تُعطي إنطباعاً رائعاً عند النظر إليها.

النصيحه الثانيه: الحصول على أراء الآخرين

عند القيام ببيع الذهب والمجوهرات النادره أو القديمه فتأكد قبل بيعها من آراء الأشخص المُختصين في بيع وشراء الذهب.

النصيحه الثالثه: إعرف قيمه ما لديك

قليلاً ما ستجد مُجوهرات مصنوعه من الذهب الخالص لأن مُعظم الذهب في السعوديه هو من عيار  18 و 21 و24 قيراط والتي تتكون من الذهب المخلوط بمعادن وسبائك أخرى كالنحاس.

اسعار الذهب في السعودية

عند القيام ببيع الذهب فسوف يتم مُحاسبتك على الأجزاء المصنوعه من الذهب الخالص فقط ، لذا قبل البدء في عمليه البيع فأنصحك بالتعرف جيداً على الذهب الذي لديك.

النصيحه الرابعه: تعامل مع المُشتري ذات السُمعة الجيده

عند بيع مُجوهراتك فتأكد من أن الشركه التي تتعامل معها لديها سُمعه طيبه في السوق ، ولكي تتأكد من أن الشركة تتمتع بسمعة طيبة ، فقُم بالبحث عنها على الإنترنت لمعرفه أراء العُملاء فيهم.

النصيحه الخامسه: إعرض مُجوهراتك على الشركات

قُم بعرض مُجوهراتك على الكثير من المحال التُجاريه حيث ستحصل على الكثير من العروض لمُجوهراتك.

تذكر بأن العروض التي ستحصل عليها قد تختلف عن بعضها بشكل كبير وذلك على حسب المكان الذي تبيع به.

النصيحه السادسه: قُم بالتوثيق لحمايه نفسك

قُم بتوثيق الأشياء التي ستبيعها قبل ترك مُجوهراتك إلى المُشتري وذلك من خلال تصويرها لأن هذا يقوي موقفك عند الحاجه إلي إسترداد مُجوهراتك.

بالنسبة للكثير من الأشخاص ، فإن عمليه بيع الذهب لن تجعلك ثرياً ولكن ستوفر لك بعض الدولارات الإضافية التي ستضعها في جيبك.

تذكر بأن أفضل مكان للبدء في البيع هو زيارة شركه مُجوهرات بشرط أن تكون هذه الشركه عضو في الجمعيه الأمريكيه للمُجوهرات ، وذلك لكي تكون واثقاً من السعر الذي تحصل عليه.

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أدخل أيميلك اذا كنت تريد الإشتراك: